تتبع اصلاح عطلid وحل مشكله الشحن لينوفو تاب4
تتبع اصلاح عطل id للمبتدئين
اولا لابد من معرفه الاتى :
١/ان لم تكن مبتدئ وترى ما يقدم من اعطال او طريقه تتبع قليل بالنسبه لك فان البوست ليس موجه لك وانما هناك غيرك هو الان مثلك كيفما كنت انت منذ وقت ليس ببعيد
٢/الاحتراف ملتصق بالعمل على اجهزه الايفون ولكن للاسف لا نستطيع تتبع معظم اعطاله لانها اعطال مشهوره ومنتشره والجميع يتحدث عنها والعمل اليدوى فيها اكثر من التشخيص وان كررنا ذلك لن نساعد المبتدئ ولن نقدم جديد ولكن نحاول التقدم بالمبتدئ للدخول لصيانه الايفون خطوه بخطوه كما فعلنا بالبوست الاخير
الجهاز : لينوفو تاب 4
شكل العطل : لا يشعر بالشاحن ولكنه يعمل
خطوات الاصلاح :
١/وضع الجهاز على الشاحن بوجود تستر الشحن لمعرفه وجود سحب للامبير ام لا وبالفعل لا يسحب اى امبير
٢/فك الجهاز ووضع الشاحن وقياس الفولتيه على ريش البطاريه للتاكد من سلامه دايره الشحن وجد فولت قيمته 4.1v مما يعنى سلامه السوكت وسلامه الدايره الى حد كبير ولكن الجهاز لا يشعر بالشحن مما يفيد ان الخلل فى احساس وفهم المعالج باتصال الشاحن وهذا يكون من خط ال ID
٣/فحص ممانعه سوكت الشحن ٥اطراف ليعطى ١بازر و٣قراءه و١مالانهايه مما يفيد وجود قطع
٤/هناك تيست بوينت خلف السوكت لجميع اطرافه (VBUS-DP-DM-ID) بمقارنه الممانعه الموجوده على السوكت وممانعه التيست بوينت اتضح بالفعل ان القطع فى خط ال ID
٥/تم رفع السوكت وتعويض خط ال ID على مكانه ولم نلجأ للتعويض من التيست بوينت لانها بالخلف وبالتالى سيلتف البريدج معنا على حرف البوردة مما قد يتسبب فى قطعه عند تركيب البوردة بالشاسيه وفحص الممانعه الجديده لتصبح سليمه وتركيب سوكت جديد والحفاظ على سلامه العمل بوضع جرين ماسك كما بالفيديو والحمد لله
اولا لابد من معرفه الاتى :
١/ان لم تكن مبتدئ وترى ما يقدم من اعطال او طريقه تتبع قليل بالنسبه لك فان البوست ليس موجه لك وانما هناك غيرك هو الان مثلك كيفما كنت انت منذ وقت ليس ببعيد
٢/الاحتراف ملتصق بالعمل على اجهزه الايفون ولكن للاسف لا نستطيع تتبع معظم اعطاله لانها اعطال مشهوره ومنتشره والجميع يتحدث عنها والعمل اليدوى فيها اكثر من التشخيص وان كررنا ذلك لن نساعد المبتدئ ولن نقدم جديد ولكن نحاول التقدم بالمبتدئ للدخول لصيانه الايفون خطوه بخطوه كما فعلنا بالبوست الاخير
الجهاز : لينوفو تاب 4
شكل العطل : لا يشعر بالشاحن ولكنه يعمل
خطوات الاصلاح :
١/وضع الجهاز على الشاحن بوجود تستر الشحن لمعرفه وجود سحب للامبير ام لا وبالفعل لا يسحب اى امبير
٢/فك الجهاز ووضع الشاحن وقياس الفولتيه على ريش البطاريه للتاكد من سلامه دايره الشحن وجد فولت قيمته 4.1v مما يعنى سلامه السوكت وسلامه الدايره الى حد كبير ولكن الجهاز لا يشعر بالشحن مما يفيد ان الخلل فى احساس وفهم المعالج باتصال الشاحن وهذا يكون من خط ال ID
٣/فحص ممانعه سوكت الشحن ٥اطراف ليعطى ١بازر و٣قراءه و١مالانهايه مما يفيد وجود قطع
٤/هناك تيست بوينت خلف السوكت لجميع اطرافه (VBUS-DP-DM-ID) بمقارنه الممانعه الموجوده على السوكت وممانعه التيست بوينت اتضح بالفعل ان القطع فى خط ال ID
٥/تم رفع السوكت وتعويض خط ال ID على مكانه ولم نلجأ للتعويض من التيست بوينت لانها بالخلف وبالتالى سيلتف البريدج معنا على حرف البوردة مما قد يتسبب فى قطعه عند تركيب البوردة بالشاسيه وفحص الممانعه الجديده لتصبح سليمه وتركيب سوكت جديد والحفاظ على سلامه العمل بوضع جرين ماسك كما بالفيديو والحمد لله
تتبع اصلاح عطلid وحل مشكله الشحن لينوفو تاب4
تتبع اصلاح عطل id للمبتدئين
اولا لابد من معرفه الاتى :
١/ان لم تكن مبتدئ وترى ما يقدم من اعطال او طريقه تتبع قليل بالنسبه لك فان البوست ليس موجه لك وانما هناك غيرك هو الان مثلك كيفما كنت انت منذ وقت ليس ببعيد
٢/الاحتراف ملتصق بالعمل على اجهزه الايفون ولكن للاسف لا نستطيع تتبع معظم اعطاله لانها اعطال مشهوره ومنتشره والجميع يتحدث عنها والعمل اليدوى فيها اكثر من التشخيص وان كررنا ذلك لن نساعد المبتدئ ولن نقدم جديد ولكن نحاول التقدم بالمبتدئ للدخول لصيانه الايفون خطوه بخطوه كما فعلنا بالبوست الاخير
الجهاز : لينوفو تاب 4
شكل العطل : لا يشعر بالشاحن ولكنه يعمل
خطوات الاصلاح :
١/وضع الجهاز على الشاحن بوجود تستر الشحن لمعرفه وجود سحب للامبير ام لا وبالفعل لا يسحب اى امبير
٢/فك الجهاز ووضع الشاحن وقياس الفولتيه على ريش البطاريه للتاكد من سلامه دايره الشحن وجد فولت قيمته 4.1v مما يعنى سلامه السوكت وسلامه الدايره الى حد كبير ولكن الجهاز لا يشعر بالشحن مما يفيد ان الخلل فى احساس وفهم المعالج باتصال الشاحن وهذا يكون من خط ال ID
٣/فحص ممانعه سوكت الشحن ٥اطراف ليعطى ١بازر و٣قراءه و١مالانهايه مما يفيد وجود قطع
٤/هناك تيست بوينت خلف السوكت لجميع اطرافه (VBUS-DP-DM-ID) بمقارنه الممانعه الموجوده على السوكت وممانعه التيست بوينت اتضح بالفعل ان القطع فى خط ال ID
٥/تم رفع السوكت وتعويض خط ال ID على مكانه ولم نلجأ للتعويض من التيست بوينت لانها بالخلف وبالتالى سيلتف البريدج معنا على حرف البوردة مما قد يتسبب فى قطعه عند تركيب البوردة بالشاسيه وفحص الممانعه الجديده لتصبح سليمه وتركيب سوكت جديد والحفاظ على سلامه العمل بوضع جرين ماسك كما بالفيديو والحمد لله
اولا لابد من معرفه الاتى :
١/ان لم تكن مبتدئ وترى ما يقدم من اعطال او طريقه تتبع قليل بالنسبه لك فان البوست ليس موجه لك وانما هناك غيرك هو الان مثلك كيفما كنت انت منذ وقت ليس ببعيد
٢/الاحتراف ملتصق بالعمل على اجهزه الايفون ولكن للاسف لا نستطيع تتبع معظم اعطاله لانها اعطال مشهوره ومنتشره والجميع يتحدث عنها والعمل اليدوى فيها اكثر من التشخيص وان كررنا ذلك لن نساعد المبتدئ ولن نقدم جديد ولكن نحاول التقدم بالمبتدئ للدخول لصيانه الايفون خطوه بخطوه كما فعلنا بالبوست الاخير
الجهاز : لينوفو تاب 4
شكل العطل : لا يشعر بالشاحن ولكنه يعمل
خطوات الاصلاح :
١/وضع الجهاز على الشاحن بوجود تستر الشحن لمعرفه وجود سحب للامبير ام لا وبالفعل لا يسحب اى امبير
٢/فك الجهاز ووضع الشاحن وقياس الفولتيه على ريش البطاريه للتاكد من سلامه دايره الشحن وجد فولت قيمته 4.1v مما يعنى سلامه السوكت وسلامه الدايره الى حد كبير ولكن الجهاز لا يشعر بالشحن مما يفيد ان الخلل فى احساس وفهم المعالج باتصال الشاحن وهذا يكون من خط ال ID
٣/فحص ممانعه سوكت الشحن ٥اطراف ليعطى ١بازر و٣قراءه و١مالانهايه مما يفيد وجود قطع
٤/هناك تيست بوينت خلف السوكت لجميع اطرافه (VBUS-DP-DM-ID) بمقارنه الممانعه الموجوده على السوكت وممانعه التيست بوينت اتضح بالفعل ان القطع فى خط ال ID
٥/تم رفع السوكت وتعويض خط ال ID على مكانه ولم نلجأ للتعويض من التيست بوينت لانها بالخلف وبالتالى سيلتف البريدج معنا على حرف البوردة مما قد يتسبب فى قطعه عند تركيب البوردة بالشاسيه وفحص الممانعه الجديده لتصبح سليمه وتركيب سوكت جديد والحفاظ على سلامه العمل بوضع جرين ماسك كما بالفيديو والحمد لله
تتبع اصلاح عطل شحن الجهاز :t111
تتبع اصلاح عطل شحن للمبتدئين
الجهاز :t111
الحاله:يعمل باور
شكوى العميل : يظهر انه يشحن وهو مطفئ ولكن لا يذيد ويظهر علامه xعلى البطاريه اثناء الشحن وهو يعمل
خطوات الحل:
١/تم فتح الجهاز وعمل فحص عينى للبورده ولم يتضح اى شئ غير طبيعى
٢/فحص سوكت الشحن عينى ولسؤ حالته تم رفعه والتاكد من ممانعته (٧اطراف ) لتعطى ٥قراءه و٢بازر وممانعه سليمه ولكن تغيير السوكت دون جدوى
٣/تم وضع الجهاز على تيستر الشحن وهو مطفئ لتظهر علامه البطاريه وقيمه سحب امبير 200mah اى ضعيفه جدا فى حين ان البطاريه منخفضه جدا وهذا غير منطقى
٤/ تم توقع عمل دائره الشحن ولكن وجود تسريب عالى بها
٥/تم الذهاب الى المخطط والتعرف على مكان دائره الشحن وعمل فحص عينى والتاكد من ممانعه جميع مكونات التوالى والتوازى بالدائره
٦/تم وضع الجهاز بالشاحن والتاكد من وصول 5vعلى مكونات الدائره الى الايسى
٧/ مع تحسس الدائره وجد سخونه عاليه جدا بالايسى كما فى الفيديو
٨/تم البحث عن بديل الايسى فى مخططات سامسونج وتم ايجاده فى العديد من الاجهزه
٩/تم تغيير الايسى مع شبلنه وتركيب الايسى الجديد واتضح نتيجه الاصلاح كلاتى بحمد الله:
١/الجهاز يشحن وهو مطفئ ولا توجد سخونه بالايسى
٢/الجهاز يشحن وهو يعمل ولا توجد xعلى البطاريه
٣/الحهاز يذيد فى الشحن وقيمه سحب الامبير على التيستر 800mah
نلقاكم فى عطل حقيقى جديد من كورسات منتدى المحمول
بالتوفيق للجميع
تتبع اصلاح عطل شحن الجهاز :t111
تتبع اصلاح عطل شحن للمبتدئين
الجهاز :t111
الحاله:يعمل باور
شكوى العميل : يظهر انه يشحن وهو مطفئ ولكن لا يذيد ويظهر علامه xعلى البطاريه اثناء الشحن وهو يعمل
خطوات الحل:
١/تم فتح الجهاز وعمل فحص عينى للبورده ولم يتضح اى شئ غير طبيعى
٢/فحص سوكت الشحن عينى ولسؤ حالته تم رفعه والتاكد من ممانعته (٧اطراف ) لتعطى ٥قراءه و٢بازر وممانعه سليمه ولكن تغيير السوكت دون جدوى
٣/تم وضع الجهاز على تيستر الشحن وهو مطفئ لتظهر علامه البطاريه وقيمه سحب امبير 200mah اى ضعيفه جدا فى حين ان البطاريه منخفضه جدا وهذا غير منطقى
٤/ تم توقع عمل دائره الشحن ولكن وجود تسريب عالى بها
٥/تم الذهاب الى المخطط والتعرف على مكان دائره الشحن وعمل فحص عينى والتاكد من ممانعه جميع مكونات التوالى والتوازى بالدائره
٦/تم وضع الجهاز بالشاحن والتاكد من وصول 5vعلى مكونات الدائره الى الايسى
٧/ مع تحسس الدائره وجد سخونه عاليه جدا بالايسى كما فى الفيديو
٨/تم البحث عن بديل الايسى فى مخططات سامسونج وتم ايجاده فى العديد من الاجهزه
٩/تم تغيير الايسى مع شبلنه وتركيب الايسى الجديد واتضح نتيجه الاصلاح كلاتى بحمد الله:
١/الجهاز يشحن وهو مطفئ ولا توجد سخونه بالايسى
٢/الجهاز يشحن وهو يعمل ولا توجد xعلى البطاريه
٣/الحهاز يذيد فى الشحن وقيمه سحب الامبير على التيستر 800mah
نلقاكم فى عطل حقيقى جديد من كورسات منتدى المحمول
بالتوفيق للجميع
تتبع عطل قفله ايفون 6g فاصل باور
تتبع عطل قفله ايفون 6g ومدخل صيانه الايفون للمبتدئين
اولا لابد من معرفه الاتى:
١/فى اجهزه الايفون يتم تقسيم خط البورده الرئيسى (خط البطاريه)الى خطين
V batt&vcc main
٢/للفصل والوصل بينهم تم وضع موسفت للتحكم فى ذلك كما ان خط vbatt يتقلص دوره ومكونات اتصاله تدريجيا من بعد الايفون 6 ويكون خط ال vcc main هو الخط الرئيسى للبورده وvdd main من اول ايفون 7
٣/لو هناك اى قفله او قطع فى خط ال vbatt يمكن اكتشافها من ممانعه ريش البطاريه اما لو فى خط ال vccmail سيكون اكتشافه فيما بعد الموسفت
وبناء عليه وجود شورت فى احد الخطين سيكون الموسفت هو الضحيه التى تسخن ولكنه ليس المكون المتسبب فى الشورت
٤/يجب عليك تحميل برنامج phoneboard ستجد فيه مخطط بورد الايفون عند فتح احدهما اضغط على نقطه خط البطاريه بريش البطاريه ستعرف كل المكونات المتصله به ومنها الموسفت وستعرف ايضا مسار ومكونات خط ال vcc main
٥/حقن الفولت يكون بتوصيل سالب الباور سبلاى على ارضى البورده وموجب الباور سبلاى على الخط المراد الحقن فيه بعد معرفه قدره تحمل الخط لعدم استخدام فولت عالى يتسبب فى تلف الايسيهات على الخط وان لم نستطيع معرفه ذلك يكون الحقن على فولت من 1v الى 1.5
نوع الجهاز : ايفون 6g
شكوى العميل : وقع عليه مياه
خطوات الاصلاح:
١/ تم فك الحهاز واستخراج البطاريه وقياسها على وضع ال 20 v وجد انها تعطى قيمه صفر مما يفيد ان الجهاز به شورت وتعاملت البطاريه معه بذكاء وقطعت امداد الجهاز بالطاقه فتم تنشيطها باستخدام وضع البازر او الدايود مود ثم قياسها مره اخرى لتعطى 2.6v فتم وضعها على الباور سبلاى من خلال بورده شحن البطاريا
٢/تم استخراج البورده وعمل فحص عينى والوقوف على اماكن الاصابه وتبين انها باماكن عديده وتحت الشيلدات الحديد فتم ازاله جميع الشيلدات منها
٣/تم التنظيف برفق بالفرشاه والتنر اكثر من مره والتجفيف
٤/ تم فحص ممانعه ريش البطاريه بوضع البازر للتحقق من وجود شورت على خط ال vbatt ام لا واتضح انه لا يوجد
٥/ تم تخفيض فولتيه البار سبلاى للصفر وتوصيل الجهاز ورفع قيمه الفولت تدريجيا للتحقق من وجود شورت على خط ال vcc main. وقد كان
٦/تم تبخير البورده ببخار الرجينه مع توقع ان المكون الذى سيظهر عليه السخونه سيكون الموسفيت. وقد كان
٧/ ستجد فى معظم الفديوهات على الانترنت ان الحل سيكون برفع المكثف وتوصيل الخطين ثم توصيل الجهاز لمعرفه مكان الشورت ولكننا بالخطوات السابقه قد حددنا براءه خط ال vbatt واتهمنا خط vcc main. وبذلك يمكننا حقن الفولت عليه بعد الموسفت ( الحقن على المكثف بدون رفع الموسفت وقيمه الفولت هى قيمه فولت البطاريه )
٨/ بعد تبخير باقى البورده والحقن تبين الشورت بمكثف جوار ايسى الوايفاى المحدد بالصور
٩/تم نزع المكثف وتجربه الجهاز اتضح عدم وجود شورت والحمد لله بالضغط على زر الباور اشتغل الجهاز
١٠/يمكن تعويض المكثف ولا يشترط ان تكون نفس موديل البورده انما يشترط نفس سعه المكثف والفولتيه الخاصه به ويكون ذلك من خلال مخططات ابل والبورد المتاحه لدينا وسنوضحه ان شاء الله ببوست اخر
نلقاكم فى عطل جديد من كورسات المحمول
بالتوفيق للجميع
ماحم
ماحم
تتبع عطل قفله ايفون 6g فاصل باور
تتبع عطل قفله ايفون 6g ومدخل صيانه الايفون للمبتدئين
اولا لابد من معرفه الاتى:
١/فى اجهزه الايفون يتم تقسيم خط البورده الرئيسى (خط البطاريه)الى خطين
V batt&vcc main
٢/للفصل والوصل بينهم تم وضع موسفت للتحكم فى ذلك كما ان خط vbatt يتقلص دوره ومكونات اتصاله تدريجيا من بعد الايفون 6 ويكون خط ال vcc main هو الخط الرئيسى للبورده وvdd main من اول ايفون 7
٣/لو هناك اى قفله او قطع فى خط ال vbatt يمكن اكتشافها من ممانعه ريش البطاريه اما لو فى خط ال vccmail سيكون اكتشافه فيما بعد الموسفت
وبناء عليه وجود شورت فى احد الخطين سيكون الموسفت هو الضحيه التى تسخن ولكنه ليس المكون المتسبب فى الشورت
٤/يجب عليك تحميل برنامج phoneboard ستجد فيه مخطط بورد الايفون عند فتح احدهما اضغط على نقطه خط البطاريه بريش البطاريه ستعرف كل المكونات المتصله به ومنها الموسفت وستعرف ايضا مسار ومكونات خط ال vcc main
٥/حقن الفولت يكون بتوصيل سالب الباور سبلاى على ارضى البورده وموجب الباور سبلاى على الخط المراد الحقن فيه بعد معرفه قدره تحمل الخط لعدم استخدام فولت عالى يتسبب فى تلف الايسيهات على الخط وان لم نستطيع معرفه ذلك يكون الحقن على فولت من 1v الى 1.5
نوع الجهاز : ايفون 6g
شكوى العميل : وقع عليه مياه
خطوات الاصلاح:
١/ تم فك الحهاز واستخراج البطاريه وقياسها على وضع ال 20 v وجد انها تعطى قيمه صفر مما يفيد ان الجهاز به شورت وتعاملت البطاريه معه بذكاء وقطعت امداد الجهاز بالطاقه فتم تنشيطها باستخدام وضع البازر او الدايود مود ثم قياسها مره اخرى لتعطى 2.6v فتم وضعها على الباور سبلاى من خلال بورده شحن البطاريا
٢/تم استخراج البورده وعمل فحص عينى والوقوف على اماكن الاصابه وتبين انها باماكن عديده وتحت الشيلدات الحديد فتم ازاله جميع الشيلدات منها
٣/تم التنظيف برفق بالفرشاه والتنر اكثر من مره والتجفيف
٤/ تم فحص ممانعه ريش البطاريه بوضع البازر للتحقق من وجود شورت على خط ال vbatt ام لا واتضح انه لا يوجد
٥/ تم تخفيض فولتيه البار سبلاى للصفر وتوصيل الجهاز ورفع قيمه الفولت تدريجيا للتحقق من وجود شورت على خط ال vcc main. وقد كان
٦/تم تبخير البورده ببخار الرجينه مع توقع ان المكون الذى سيظهر عليه السخونه سيكون الموسفيت. وقد كان
٧/ ستجد فى معظم الفديوهات على الانترنت ان الحل سيكون برفع المكثف وتوصيل الخطين ثم توصيل الجهاز لمعرفه مكان الشورت ولكننا بالخطوات السابقه قد حددنا براءه خط ال vbatt واتهمنا خط vcc main. وبذلك يمكننا حقن الفولت عليه بعد الموسفت ( الحقن على المكثف بدون رفع الموسفت وقيمه الفولت هى قيمه فولت البطاريه )
٨/ بعد تبخير باقى البورده والحقن تبين الشورت بمكثف جوار ايسى الوايفاى المحدد بالصور
٩/تم نزع المكثف وتجربه الجهاز اتضح عدم وجود شورت والحمد لله بالضغط على زر الباور اشتغل الجهاز
١٠/يمكن تعويض المكثف ولا يشترط ان تكون نفس موديل البورده انما يشترط نفس سعه المكثف والفولتيه الخاصه به ويكون ذلك من خلال مخططات ابل والبورد المتاحه لدينا وسنوضحه ان شاء الله ببوست اخر
نلقاكم فى عطل جديد من كورسات المحمول
بالتوفيق للجميع
ماحم
ماحم
عطل الجهاز : i9060i فاصل بارر
هو ممكن يكون الارضى قاطع ؟؟
تتبع عطل فاصل باور للمبتدئين
الجهاز : i9060i
شكل العطل : فاصل بارر
خطوات الحل :
١/قياس البطاريه على وضع ال20v للتاكد من صلاحيتها وكانت صالحه
٢/توصيل الجهاز بالباور سبلاى وملاحظه مؤشر الامبير قبل الضغط على زر الباورللتحقق من عدم وجود سحب تلقائى
٣/ الضغط على زر الباور ومتابعه مؤشر الامبير والسحب ،،،،،اتضح عدم وجود سحب نهائى
٤/قياس ممانعه ريش البطاريه ٣ اطراف بالافو على وضع البازر ،،،،اتضح وجود طرفين قراءه وطرف مالانهايه مما يعنى انقطاع خط السالب
٥/ توصيل سالب الباور سبلاى على شيلد حديد بيت الخط (اى ارضى بالبورده)للتاكد ومتابعه مؤشر الامبير اتضح بالفعل وجود سحب تلقائي قيمته 50MAH مما يفيد وجود عطلين :
الاول انقطاع بخط السالب
والثانى وجود تسريب
٦/تم فك الجهاز والتاكد من لحام ريشه السالب بالبورده اتضح اللحام سليم ولكن قبل التسرع فى حل المشكله بتوصيل ريشه البطاريه باى ارضى عمل فحص عينى للمكونات خلف ريش البطاريه
ليتضح عدم وجود المقاومه R020 نتيجه عمل سابق والتى فى معظم الاحوال تكون باللون الابيض ويكون مكتوب رقمها على سطحها وقد يكون ارقام فقط وقد يكون حرف R او k بجوار الرقم
وهى مقاومه كوديه او رقميه لها قيمه معينه يمكن حسابها بطريقه معروفه الكترونيا وتكون متصله توالى على خط السالب اى عند فحصها بالافو على جهاز سليم تعطى صوت من الناحيتين كما انها ضمن مكونات صوره البورده على مخططات سامسونج تكون الوحيده باللون الازرق وهى تمثل حلقه الوصل بين ريشه البطاريه السالب وارضى البورده
وهنا الفرق بين الارضى والسالب
وقد ينخدع بها المبتدئ ويظن ان هناك شورت وعند رفعها يفصل الجهاز باور بسبب انقطاع خط السالب
ولمعرفه كيفيه حسابها تركت لك صوره توضح ذلك
٧/ تم تعويض المقاومه وفحص ممانعه مره اخرى فاصبح الوضع طبيعى ولكن هناك تسريب 50MAH مللى امبير تلقائى وعند الضغط على زر الباور لا يتأثر المؤشر مما يفيد ان هذا التسريب يؤثر بشكل مباشر على دائره الباور ويعوق عملها
٨/تم التوجه مباشرا الى دائره الباور وعمل فحص عينى ليتبين وجود اثار مياه على المكثفات
٩/تم التنظيف وفحص ممانعه على جميع مكونات توازى دائره الباور للتاكد من عدم سماع صوت من الناحيتين لاى مكون
١٠/ تم توصيل الجهاز على الباور سبلاى وبالفعل اختفى التسريب
١١/وبحمد الله تم الضغط على زر الباور ليعمل الجهاز
وهنا الاجابه على السؤال
لا يمكن لخط الارضى العام ان ينقطع ولكن يمكن لخط السالب ان ينقطع نتيجه نزع مكون توالى عليه
كما ان السالب هو الارضى طالما لم يمر به التيار الكهربائى وعند مرور التيار هناك مكونات تنظم عمل الخط السالب
بالتوفيق للجميع
الاشتراك في:
الرسائل (Atom)