تعويض منظم الشحن شكلة شحن G610F💪

 بسم الله الرحمن الرحيم

حل مشكلة شحن G610F💪

تعويض منظم الشحن 

قفل 3 نقاط والتخلي عن الأيسي




الدقة الاأصلية في الرابط

👇👇👇👇👇👇👇👇👇

https://drive.google.com/open?id=1p9mhvxhhOSLA5Et4uKYTjuORoYMofD_5

تعويض منظم الشحن شكلة شحن G610F💪

 



بسم الله الرحمن الرحيم

حل مشكلة شحن G610F💪

تعويض منظم الشحن 

قفل 3 نقاط والتخلي عن الأيسي




الدقة الاأصلية في الرابط

👇👇👇👇👇👇👇👇👇

https://drive.google.com/open?id=1p9mhvxhhOSLA5Et4uKYTjuORoYMofD_5

J5 2106 ممانعات قاعدة شحن

 J5 2106 ممانعات قاعدة شحن


بالتوفيف للجميع

J5 2106 ممانعات قاعدة شحن

 J5 2106 ممانعات قاعدة شحن


بالتوفيف للجميع

حل النهائى لعطل افصل الشاحن حرارة الجهاز مرتفعة للغاية لجهاز سامسونج J400F

 بسم الله الرحمن الرحيم

J400F

افصل الشاحن حرارة الجهاز مرتفعة للغاية

الجهاز من صديق لي كان يبحث عن بوردة للتغيير بعد عجزه عن الحل وسبق قبل من عمل به

وضعنا فيديو البارح لم يجيب أحد ولم ينتبه أحد لصورة المشكلة لفهم آلية العمل

🔥🔥🔥🔥🔥🔥🔥🔥🔥🔥🔥

لفهم العطل يجب أن تكون على معرفة مسبباته 

يتواجد بأجهزة سامسونغ غالبيتها وليس كلها

3مقاومات لتحسس حرارة  اللوحة الأم

1- الاكثر أعطال ومشاكل في منطقة الشحن تتراوح قيمتها حوالي 100KOHM في الوضع العاديBAT_THM

2-جانب المعالجAP_THM

3- في منطقةالشبكة قيمتها حوالي 10KOHMفي الوضع العاديVRF_THM_1P8





🔥🔥🔥🔥🔥🔥🔥🔥🔥🔥🔥

كلها المقاومات الحرارية موضوعة على خط التوازي مع الأرضي لتحسس ارتفاع حرارة اللوحة في حال ارتفعت حرارة الجهاز أكثر من اللازم

الجهاز للأسف تم تسخين بشكل مفرط على مقاومة الحرارية في منطقة الشحن وسبب انتفاخ اللوحة وانقطاع بين خطوط التوصيل

حيث يخرج أيسي البور فولت اشارة 

VDD_1P8_AP=1.8V

تصل لأحد أطراف مقاومة بينه وبين المقاومة الحراررية قيمتها 100KOHM

تقلل من قيمة الفولت للنصف بما يقارب 0.85Vلتصل للمقاومة الحرارية 

الطرف الأخر من المقاومة متصل بالمقاومة الحرارية ومع أيسي البور لإعطاءة

تحمل الإشارة اسمBAT_THM

 الإشارة الناتجة عن التقاء الفولت بالمقاومة الحرارية وبدوره أيسي البور ينقل اشاراته للمعالج لتكتمل عملية الشحن 

⭕⭕⭕⭕⭕⭕⭕⭕⭕⭕⭕

اذا تلفت المقاومة الحرارية سينتج العطل 

حرارة البطارية مرتفعة للغاية الخ........

إذا تلفت مقاومة 100KOHM

سينتج عطل حرارية البطارية مرتفعة للغاية الخ........

إذا حصل قطع في مسارات بين المقاومات وأيسي البور

سينتج عطل حرارية البطارية مرتفعة للغاية الخ........

إذا تلفت منطقة مسؤلة عن إخراج أو استقبال الإشارات من أيسي البور

سينتج عطل حرارية البطارية مرتفعة للغاية الخ........

فلايجوز خلل بأي عنصر من العناصر المذكورة لأنها

 دائرة كل عنصر يكمل الاّخر

✅✅✅✅✅✅✅✅✅✅✅

تشخيص J400F

اولا تاكد من وجود فولت تغذية من أيسي البور ووصوله للمقاومة R3030 وقيمتها من 70ّ~~100KOHM

تاكد من صلاحية المقاومة الحرارية TH3000

وذلك بقياس قيمتها على وضع 200Kوحفظ قيمتها

تسخين خفيف عليها بالحرارة  إن كانت صالحة سوف تتغيير قيمتها للادنى

تأكد من سلامة الخط الخارج من طرف المقاومة R3030الى أيسي البور

في حالة هذا الجهاز هذا نتيجة تسخين المفرط انتفخت اللوحة وتم قطع مسار التغذية 

VDD_1P8_AP=1.8V

تم حقن النقطة بفولت خارجي من بورسبلاي 1.8V

وشحن الجهاز 100% كما هو موضح بالفيديو

🔴🔴🔴🔴🔴🔴🔴🔴🔴🔴🔴

الاّن محتاجين فولت يعوض المسار المقطوع 

1- سحب خط من تحت أيسي البور للنقطة فاصلة

2-تعويض الفولت بفولت خارجي يغذي المقاومات والإشارة لأيسي البور

اعتمدت الحل الثاني 

البحث عن فولت خارجي 1.8V

وقبل اقلاع الجهاز مفروض يكون متوفر لن تستفيد شيئ إذا استبدلته والجهاز يعمل 


تم اخذ فولت من مكثف C4088 يحمل فولت 3.8V



ولكن لن يقوم بالمهمة تم وضع مقاومة خارجية 100KOHM

على مسار التوالي بين المكثفC4088 والمقاومة  R3030

لتخفظ المقاومة قيمة الفولت من 3.8V الى 1.8Vوهو المطلوب



والحمد لله تم الشحن بنجاح 100%

الفيديو وصور العملية مرفقة 



هذه المعلومات لن تجدها عند الصينيين والتايلنديين🐸

والله ولي التوفيق

حل النهائى لعطل افصل الشاحن حرارة الجهاز مرتفعة للغاية لجهاز سامسونج J400F





بسم الله الرحمن الرحيم

J400F

افصل الشاحن حرارة الجهاز مرتفعة للغاية

الجهاز من صديق لي كان يبحث عن بوردة للتغيير بعد عجزه عن الحل وسبق قبل من عمل به

وضعنا فيديو البارح لم يجيب أحد ولم ينتبه أحد لصورة المشكلة لفهم آلية العمل

🔥🔥🔥🔥🔥🔥🔥🔥🔥🔥🔥

لفهم العطل يجب أن تكون على معرفة مسبباته 

يتواجد بأجهزة سامسونغ غالبيتها وليس كلها

3مقاومات لتحسس حرارة  اللوحة الأم

1- الاكثر أعطال ومشاكل في منطقة الشحن تتراوح قيمتها حوالي 100KOHM في الوضع العاديBAT_THM

2-جانب المعالجAP_THM

3- في منطقةالشبكة قيمتها حوالي 10KOHMفي الوضع العاديVRF_THM_1P8





🔥🔥🔥🔥🔥🔥🔥🔥🔥🔥🔥

كلها المقاومات الحرارية موضوعة على خط التوازي مع الأرضي لتحسس ارتفاع حرارة اللوحة في حال ارتفعت حرارة الجهاز أكثر من اللازم

الجهاز للأسف تم تسخين بشكل مفرط على مقاومة الحرارية في منطقة الشحن وسبب انتفاخ اللوحة وانقطاع بين خطوط التوصيل

حيث يخرج أيسي البور فولت اشارة 

VDD_1P8_AP=1.8V

تصل لأحد أطراف مقاومة بينه وبين المقاومة الحراررية قيمتها 100KOHM

تقلل من قيمة الفولت للنصف بما يقارب 0.85Vلتصل للمقاومة الحرارية 

الطرف الأخر من المقاومة متصل بالمقاومة الحرارية ومع أيسي البور لإعطاءة

تحمل الإشارة اسمBAT_THM

 الإشارة الناتجة عن التقاء الفولت بالمقاومة الحرارية وبدوره أيسي البور ينقل اشاراته للمعالج لتكتمل عملية الشحن 

⭕⭕⭕⭕⭕⭕⭕⭕⭕⭕⭕

اذا تلفت المقاومة الحرارية سينتج العطل 

حرارة البطارية مرتفعة للغاية الخ........

إذا تلفت مقاومة 100KOHM

سينتج عطل حرارية البطارية مرتفعة للغاية الخ........

إذا حصل قطع في مسارات بين المقاومات وأيسي البور

سينتج عطل حرارية البطارية مرتفعة للغاية الخ........

إذا تلفت منطقة مسؤلة عن إخراج أو استقبال الإشارات من أيسي البور

سينتج عطل حرارية البطارية مرتفعة للغاية الخ........

فلايجوز خلل بأي عنصر من العناصر المذكورة لأنها

 دائرة كل عنصر يكمل الاّخر

✅✅✅✅✅✅✅✅✅✅✅

تشخيص J400F

اولا تاكد من وجود فولت تغذية من أيسي البور ووصوله للمقاومة R3030 وقيمتها من 70ّ~~100KOHM

تاكد من صلاحية المقاومة الحرارية TH3000

وذلك بقياس قيمتها على وضع 200Kوحفظ قيمتها

تسخين خفيف عليها بالحرارة  إن كانت صالحة سوف تتغيير قيمتها للادنى

تأكد من سلامة الخط الخارج من طرف المقاومة R3030الى أيسي البور

في حالة هذا الجهاز هذا نتيجة تسخين المفرط انتفخت اللوحة وتم قطع مسار التغذية 

VDD_1P8_AP=1.8V

تم حقن النقطة بفولت خارجي من بورسبلاي 1.8V

وشحن الجهاز 100% كما هو موضح بالفيديو

🔴🔴🔴🔴🔴🔴🔴🔴🔴🔴🔴

الاّن محتاجين فولت يعوض المسار المقطوع 

1- سحب خط من تحت أيسي البور للنقطة فاصلة

2-تعويض الفولت بفولت خارجي يغذي المقاومات والإشارة لأيسي البور

اعتمدت الحل الثاني 

البحث عن فولت خارجي 1.8V

وقبل اقلاع الجهاز مفروض يكون متوفر لن تستفيد شيئ إذا استبدلته والجهاز يعمل 


تم اخذ فولت من مكثف C4088 يحمل فولت 3.8V



ولكن لن يقوم بالمهمة تم وضع مقاومة خارجية 100KOHM

على مسار التوالي بين المكثفC4088 والمقاومة  R3030

لتخفظ المقاومة قيمة الفولت من 3.8V الى 1.8Vوهو المطلوب



والحمد لله تم الشحن بنجاح 100%

الفيديو وصور العملية مرفقة 



هذه المعلومات لن تجدها عند الصينيين والتايلنديين🐸

والله ولي التوفيق

دليلك لإحتراف قواعد الشحن المتعددة من Aحتى C

 دليلك لإحتراف قواعد الشحن المتعددة 

من Aحتى C






إذا أعجبك محتوى موقع مكياتو ويب اتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...