🔋🔋عطل الشحن الوهمي للهواتف 🔋🔋








🔋🔋حل مشكلة الشحن الوهمي 🔋🔋

الشحن الوهمي هو أن الجهاز يعطي جاري الشحن وهو لا يشحن مهما ظل موصولاً بالشاحن و للشحن الوهمي عدة أسباب منها ما هو خارجي و ما هو داخلي 

أسباب خارجية :

☑️ شاحن غير أصلي  التأكد من سلامة الشاحن وتجربة شاحن أخر موثوق منه.

☑️ تلف البطارية هنا يجب فحص سلامة البطارية بالقياس (أشرنا إلى كيفية القياس في منشور سابق)

☑️ خلل بالسوفتوير أو فيروسات بالهاتف تحتاج عمل فورمات للهاتف أو تنزيل سوفتوير .

☑️ توصيل غير جيد بين بطارية الهاتف وريش البوردة نتيجة وجود أكسدة على الكونكتر يتم تنظيفهوالتأكد منه.


 أسباب داخلية 

☑️ وجود أكسدة بسوكت الشحن وعدم خروج قيمة الفولت كاملة (5v)

☑️ وجود تسريب بمسار الشحن قبل أيسي الشحن ويتم فحص المسار بتتبع قيمة الفولت على مكوناته

☑️ خلل بأيسي الشحن نفسه وعدم إخراجه قيمة الفولت المطلوبة للشحن (هنا يثم رفع الأيسي و شبلنته و إعادة تركيبه أو تغييره في حالة تلفه ) 

☑️ خلل بمسار BSI لأن هذا المسار هو  الخاص بتوصيل مؤشر شحن البطارية للمعالج والذي يقوم بدوره بإعطاء أمر لأيسي الشحن بالشحن أو توقف الشحن حسب البيانات القادمة من هذا المسار في حالة وجود خلل به يعطي معلومات غير دقيقة للمعالج عن نسبة شحن البطارية.


طريقة فحص الشحن الوهمي للهاتف على الباور سبلاي

 - يتم توصيل الهاتف على الباور سبلاي وهو مغلق وتوصيل الشاحن  بالهاتف إذا إرتفع مؤشر الأمبير بقيمة فولت الشحن مع عدم وجود مؤشر الشحن على شاشة الهاتف يكون هنا  الخلل سوفتوير ، أما اذا ظهر شعار الشحن على شاشة الهاتف مع عدم تحرك مؤشر الأمبير يكون الخلل هاردوير.

 في حالة الشحن الوهمي و عند توصيل الجهاز بالباور سبلاي سوف يلاحظ أن الجهاز لا يسحب أي أمبير 0A في حين أن السحب الطبيعي يكون من 0.6A وصولا إلى 2A  حسب نوع الجهاز.



منقول للإفادة

إذا أعجبك محتوى موقع مكياتو ويب اتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...