تتبع اصلاح عطل شحن ايفون 7g للمبتدئين
من اطول الاعطال ولكن اكثرها افاده ولكن ليس لدينا الوقت لتقديمه كفيديو فنحن بالمعمل نسجل كل خطوه اثناء القيام بها
ACC2 & BRICK-ID
تتبع اصلاح عطل شحن ايفون 7g للمبتدئين
اولا لابد من معرفه الاتى
١/ايسى TRISTAR او U2 ليس ايسى الشحن انما هو منظم الشحن وال usb وايسى الشحن هو TIGRIS
٢/نقاط ايسى TRISTAR. ٣٦ نقطه ٦*٦ منهم ٤ ارضى وواحد مالانهايه و٣١ نقطه فعاله ......منهم خطين نقل بيانات باستخدام بروتوكول I2C0 SCL و SDA المتصله بالمعالج والذى يؤدى الخلل بها الى توقف الجهاز
٣/ال TRISTAR. هو الذى يحدد ويتعرف على نوع الملحق الموجود بسوكت الشحن هل هو شاحن ام كايل USB ام سماعه كما فى ايفون 7 فما اعلى من خلا خطوط PP-TRISTAR-ACC1 &PP-TRISTAR-ACC2 كما انه يعتبر ايسى منظم ال USB من خلال مسارات DP
٤/ال TRISTAR يربطه بالباور PMU مسار مهم جدا يسمى BRAIK ID وهو الذى يحدد نوعيه الشاحن ١ امبير ام ٢ امبير وعليه يقوم بتحديد كميه الامبير المسحوب لعمليه الشحن حدوث خلل به يحدث خلل بعمليه الشحن من ناحيه قيمه الامبير وتلفه يكون بسبب تلف او عدم وجود المقاومه التوالى الوحيده على هذا الخط TRISTAR-TO-PMU-USB -BRICK-ID
٥/هناك علاقه بال TRISTAR والبيسباند من خلال نقطتينUSB-BB-DATA-P&USB-BB-DATA-N اسفله فيعتبر احد اعضاء خلل الشبكه ان لم يكن العطل من الاعطال المشهوره كالنقاط الضعيفه وتلف باور البيسباند وخلافه
٦/اسفل ال TRISTAR خط INT والذى يعنى interrupt اى المقاطعه وهو المسؤل عن احساس المعالج بدخول الشاحن اثناء العمل ويتصل بالمعالج لان الجهاز يعمل بالفعل ولكنه ليس خط المقاطعه الوحيد بدائره الشحن بالايفون حيث يوجد خط INT اخر تحت ايسى TIGRIS هو TIGRIS-TO-PMU-INT-R-L ولكن هو المسؤل عن الاحساس بالشاحن والجهاز مطفئ ويصل بايسى الباور لان الجهاز مطفئ ليقوم على اساسه بايقاظ ايسى الباور والمعالج وباقى اعضاء دائره الباور
٧/ارجل سوكت الشحن بالايفون ٨ واحد ارضى و٧قرائه تتصل ٦منهم بالتريستار وواحد يذهب الى موسفت الباور ومنه الى التيجرس وعلى هذا نقوم بفحصهم من خلال بورده فحص ال TRISTAR او ما يسمى DOCK FLEX TEST والممانعه تكون ١بازر و٦للTRISTAR قراءه والاخير الخاص بالتيجرس ممانعه عاليه فوق ال 1000 وتختلف قيم هذه الممانعات فى حاله الجهاز مطفئ وفى حاله يعمل باور والطرف الارضى بها يكون رقم ٨ والطرف صاحب الممانعه العاليه يكون رقم ٤ ويمكن فحصها كما بالصور كما تركت لك قيم الممانعات فى الحالتين مع وضع نوعيه الافو بالاعتبار حيث الممانعات بنوعيه fluke
نوع الجهاز :ايفون 7g
حاله الجهاز :فاصل باور
خطوات الاصلاح :
١/ توصيل الجهاز بالحاسب لتفادى دخوله احد اوضاع التفليش RECOVERY MODE. او DFU MODE كما ذكرنا سابقا ،،،، الجهاز لم يتعرف
٢/توصيل الجهاز بتيستر الشحن وملاحظه سحب الامبير ...لا يوجد سحب نهائى ☹☹
٣/فك الجهاز وقياس فولت البطاريه وتبين انها 3.1v فتم وضعها على بورده شحن الباور سبلاى
٤/توصيل الجهاز بالباور وملاحظه مؤشر الامبير لتفادى وجود قفله وبالفعل لا يوجد قفله
٥/الضغط على زر الباور فتم سحب الامبير بشكل طبيعى وظهور علامه ابل ولكن الجهاز يقف على الشعار
٦/تم الانتظار لفتره تذيد عن ٥دقائق حتى لا يكون الوقوف الذى نراه نتيجه وجود خلل بايسى الصوت كعطل مشهور وهو مايقرب من ٤ دقائق تقريبا ولكن دون جدوى
٧/تغيير فلاته الشحن حتى نتفادى ان يكون الوقوف على اللوجو سببه سوفت وير و تلف سوكت الشحن سبب عدم السحب او قراءه الكمبيوتروليس اكثر ولكن دون جدوى
٨/قياس ممانعه ارجل سوكت الشحن من خلال بورده فحص ال TRISTAR ليتبين عدم وجود ممانعه على الرجل رقم ٥ والتى تتصل بخط ACC2☠☠
٩/الذهاب مباشرا لمنطقه ال TRISTAR وعمل فحص عينى لنجد انه مشغول سابقا ونلاحظ ايضا عدم وجود مقاومه ال BRAIK ID بجواره مع العلم ان موقعها يختلف من جهاز الى اخر حيث وجدناها سابقا بال 6s plus فى منطقه الباور خخخخ
١٠ تم استبدال ال TRISTAR وتعويض المقاومه وبحمد الله قبل الجهاز الشحن بقيمه مللى مبير تتعدى ال 800MAH وتعرف عليه 3utools وفتح الجهاز للنهايه
الفيديو لجانب من العمل
واسف على الاطاله
واتمنى الاستفاده والتوفيق للجميع
احمد عبد الوهاب
ACC2 & BRICK-ID
تتبع اصلاح عطل شحن ايفون 7g للمبتدئين
اولا لابد من معرفه الاتى
١/ايسى TRISTAR او U2 ليس ايسى الشحن انما هو منظم الشحن وال usb وايسى الشحن هو TIGRIS
٢/نقاط ايسى TRISTAR. ٣٦ نقطه ٦*٦ منهم ٤ ارضى وواحد مالانهايه و٣١ نقطه فعاله ......منهم خطين نقل بيانات باستخدام بروتوكول I2C0 SCL و SDA المتصله بالمعالج والذى يؤدى الخلل بها الى توقف الجهاز
٣/ال TRISTAR. هو الذى يحدد ويتعرف على نوع الملحق الموجود بسوكت الشحن هل هو شاحن ام كايل USB ام سماعه كما فى ايفون 7 فما اعلى من خلا خطوط PP-TRISTAR-ACC1 &PP-TRISTAR-ACC2 كما انه يعتبر ايسى منظم ال USB من خلال مسارات DP
٤/ال TRISTAR يربطه بالباور PMU مسار مهم جدا يسمى BRAIK ID وهو الذى يحدد نوعيه الشاحن ١ امبير ام ٢ امبير وعليه يقوم بتحديد كميه الامبير المسحوب لعمليه الشحن حدوث خلل به يحدث خلل بعمليه الشحن من ناحيه قيمه الامبير وتلفه يكون بسبب تلف او عدم وجود المقاومه التوالى الوحيده على هذا الخط TRISTAR-TO-PMU-USB -BRICK-ID
٥/هناك علاقه بال TRISTAR والبيسباند من خلال نقطتينUSB-BB-DATA-P&USB-BB-DATA-N اسفله فيعتبر احد اعضاء خلل الشبكه ان لم يكن العطل من الاعطال المشهوره كالنقاط الضعيفه وتلف باور البيسباند وخلافه
٦/اسفل ال TRISTAR خط INT والذى يعنى interrupt اى المقاطعه وهو المسؤل عن احساس المعالج بدخول الشاحن اثناء العمل ويتصل بالمعالج لان الجهاز يعمل بالفعل ولكنه ليس خط المقاطعه الوحيد بدائره الشحن بالايفون حيث يوجد خط INT اخر تحت ايسى TIGRIS هو TIGRIS-TO-PMU-INT-R-L ولكن هو المسؤل عن الاحساس بالشاحن والجهاز مطفئ ويصل بايسى الباور لان الجهاز مطفئ ليقوم على اساسه بايقاظ ايسى الباور والمعالج وباقى اعضاء دائره الباور
٧/ارجل سوكت الشحن بالايفون ٨ واحد ارضى و٧قرائه تتصل ٦منهم بالتريستار وواحد يذهب الى موسفت الباور ومنه الى التيجرس وعلى هذا نقوم بفحصهم من خلال بورده فحص ال TRISTAR او ما يسمى DOCK FLEX TEST والممانعه تكون ١بازر و٦للTRISTAR قراءه والاخير الخاص بالتيجرس ممانعه عاليه فوق ال 1000 وتختلف قيم هذه الممانعات فى حاله الجهاز مطفئ وفى حاله يعمل باور والطرف الارضى بها يكون رقم ٨ والطرف صاحب الممانعه العاليه يكون رقم ٤ ويمكن فحصها كما بالصور كما تركت لك قيم الممانعات فى الحالتين مع وضع نوعيه الافو بالاعتبار حيث الممانعات بنوعيه fluke
نوع الجهاز :ايفون 7g
حاله الجهاز :فاصل باور
خطوات الاصلاح :
١/ توصيل الجهاز بالحاسب لتفادى دخوله احد اوضاع التفليش RECOVERY MODE. او DFU MODE كما ذكرنا سابقا ،،،، الجهاز لم يتعرف
٢/توصيل الجهاز بتيستر الشحن وملاحظه سحب الامبير ...لا يوجد سحب نهائى ☹☹
٣/فك الجهاز وقياس فولت البطاريه وتبين انها 3.1v فتم وضعها على بورده شحن الباور سبلاى
٤/توصيل الجهاز بالباور وملاحظه مؤشر الامبير لتفادى وجود قفله وبالفعل لا يوجد قفله
٥/الضغط على زر الباور فتم سحب الامبير بشكل طبيعى وظهور علامه ابل ولكن الجهاز يقف على الشعار
٦/تم الانتظار لفتره تذيد عن ٥دقائق حتى لا يكون الوقوف الذى نراه نتيجه وجود خلل بايسى الصوت كعطل مشهور وهو مايقرب من ٤ دقائق تقريبا ولكن دون جدوى
٧/تغيير فلاته الشحن حتى نتفادى ان يكون الوقوف على اللوجو سببه سوفت وير و تلف سوكت الشحن سبب عدم السحب او قراءه الكمبيوتروليس اكثر ولكن دون جدوى
٨/قياس ممانعه ارجل سوكت الشحن من خلال بورده فحص ال TRISTAR ليتبين عدم وجود ممانعه على الرجل رقم ٥ والتى تتصل بخط ACC2☠☠
٩/الذهاب مباشرا لمنطقه ال TRISTAR وعمل فحص عينى لنجد انه مشغول سابقا ونلاحظ ايضا عدم وجود مقاومه ال BRAIK ID بجواره مع العلم ان موقعها يختلف من جهاز الى اخر حيث وجدناها سابقا بال 6s plus فى منطقه الباور خخخخ
١٠ تم استبدال ال TRISTAR وتعويض المقاومه وبحمد الله قبل الجهاز الشحن بقيمه مللى مبير تتعدى ال 800MAH وتعرف عليه 3utools وفتح الجهاز للنهايه
الفيديو لجانب من العمل
واسف على الاطاله
واتمنى الاستفاده والتوفيق للجميع
احمد عبد الوهاب