كشف وتشخيص واصلاح عطل الشحن
عطل الشحن
.كشف -تشخيص-أصلاح
1.العميل الجهاز لايشحن .
-تنظيف سوكيت الشحن ووضع شاحن جيد
-قياس الفولت على ريش البطارية عن طريق الافوميتر على وضع 20v
🌟الاحتمال الاول وجود فولت الشحن منv 3.7 v-2.4
على ريش البطارية تأكد من صلاحية مسار bsi على الريش عن طريق قياس الممانعه له باستخدام الافوميتر على وضع الجرس الطرف الموجب على أى أرضى للجهاز والسالب على الريشة التانية الخاصه بمسار bsi فى حالة عدم وجود ممانعه يكون المسار به قطع ويتسبب فى بعض الاجهزة فى عدم الشحن
ولكن سنتابع عملية الفحص فى حالة سلامة المسار ووجود ممانعه تكون
مشكلة العميل شاحن جيد أو بطارية قم بالكشف على البطارية ولها قياسان قياس فولت وقياس bsi
قياس فولت باستخدام الافوميتر على وضع 20v وضع سالب الافو على سالب البطارية وموجب الافو على موجب البطارية يجب أن تعطى البطارية قراءه بين 3.7 -4.2
أذا أعطت أقل من ذلك قم بشحنها على شاحن خارجى أو الباور سابلاى وأعد قياسها
القياس الثانى للبطارية قياس صلاحية مسار bsi على الريشة التانية للبطارية باستخدام الافوميتر على وضع 200km الطرف السالب وال bsi على البطارية فى حالة وجود
ممانعه بطارية سليمه وفى حالة عدم وجود ممانعه استبدل البطارية
🌟الاحتمال الثانى عدم وجود الفولت على ريش البطارية
-قم بفك الجهاز وقبل أستبدال سوكيت الشحن ركب الشاحن وعلى وضع 20v باستخدام الافوميتر قيس الفولت على رجل سوكيت الشحن خلف السوكيت على البوردة فى حالة عدم وجود 5v غير سوكيت الشحن وفى حالة وجود الفولت أفحص مسار الشحن وأيسى الشحن كالتالى
-قم بتتبع الفولت على مسار الشحن وصولا لايسى الشحن فى حالة وصول الفولت للايسى وعدم خروجه او خروجه بقيمة ضعيفه قم بتغير أيسى الشحن فى حالة عدم وصول الفولت لايسى الشحن تتبع المسار وعند انقطاع الفولت او ضعفه عند اى مكون على المسار قم بتغيره
#ملحوظه .يمكنك معرفة مسار الشحن وتتبع الفولت عن طريق المخطط او بوردة تانية سليمة
بعتذر على الاطالة.وللموضوع بقيه
أخوكم samy ali